أخبار الأدب والثقاقة
""..... لا زالت الصفحات بيضاء، والمسافة بين الخطوة والطريق طويلة كمسافات الليل المتناهية. لم تأتي الكلمات . . . لم تنبعث الحروف، يبقى القلم صامتا، يمتص الجفاف أنينه فلا ينطق ولا يخترق المدى. الليل غارق بصمته وعيناي شاخصتان تحدقان بالأوراق في فراغ المسافة ، كم مضى من العمر؟ ليس مهما أن نعرف ، تعالوا معي لنضيء المصباح ونقلب صفحات أوراق العمر قبل أن تسحقنا برحيلها، حينئذ نكون أغبياء لأننا بأيدينا نغتال الحب والفرح من حياتنا فنبكي على كل لحظة ضاعت من عمرنا. "
*حسين

الإنسان العظيم

الإنسان العظيم بطبيعته وصدقه وحبه للناس ولنفسه ولخالقه.. الجمال من الأخلاق .. والأخلاق من مراتب الإيمان .. الحُسن حُسن الجوهر قبل أن يكون حُسن المظهر.. المحب للناس هو دائماً الأقرب .الى قلوبهم ..
" الحُسن في القول ما أطيبه " .. ما أطيب هذه الكلمات الرقيقة التي يتفوه بها اللسان عندما يخاطب أحبته.. يعكس عليهم سعادة بالغه بمجرد بعض الكلمات البسيطة.. وينال احترامهم، واحترامه لنفسه يعكس احتراما الناس له.. الأخلاق من الطباع التي تُغرس
منذ الطفولة وتترسخ فينا بناء على التربية والإرشاد الصحيح .. مَن يجبر الخواطر ويطمئن القلوب سيسمو ويعلوا حباً بين الناس .. وسيكون قادراً على تحقيق ذاته..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق